مساحة اعلانية

3 September 2016

المشكلات الأسرية : كيف تتجنب تأثيرها على مذاكرتك؟


المشكلات الأسرية : كيف تتجنب تأثيرها على مذاكرتك؟

لا تحسبن المجد تمر أنت آكله .. لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

إذا كان لك هدف كبير وحلم كبير ، لا تنتظر التشجيع من أحد ، اجعل تعلقك بحلمك وهدفك هو أكبر معين لك على تجاوز تلك المشاكل.

من الطبيعي أن يتأثر الطالب - وأي إنسان - بالمشكلات الأسرية والعائلية التي تحيط به ، وجود هذه المشكلات يشغل انتباه الطالب ويمنعه من التركيز ، ويجعل الفهم والحفظ أمرا صعبا بالنسبة له.

من المهم أن تقوم بأحد أمرين: 

  1. السعي لحل المشكلة إذا كان ذلك في قدرتك ، أو أن تستعين بمن يستطيع مساعدتك ، فإن حل المشكلة هو الطريق المختصر للتخلص من تأثيراتها السلبية، كما أنه يزيد مهارتك وقدرتك على مواجهة وحل المشكلات ، وهي مهارة مطلوبة بشدة في الحياة العملية. 
  2. إذا لم يكن حل المشكلة في قدرتك ، وذلك كحال الكثير من المشكلات التي توجد حولنا ، في هذه الحالة من المهم أن تتعلم كيف تعزل تأثيرها عن مذاكرتك، فلو كان هناك جانب من حياتك غير مستقر ليس من الحكمة أن تجعله يؤثر على باقي جواتب حياتك 

من الطرق التي يمكن بها أن نعزل تأثير مشكلة مؤقتا

- حيلة لطيفة نستخدمها مع عقلنا بأن نخبر أنفسنا بأن المشكلات موجودة الآن عند الباب خارج غرفة المذاكرة ، وبعد انتهاء المذاكرة يمكننا أن نأخذها مجددا لو شئنا. قد تبدوا هذه الفكرة صبيانية بعض الشيء ولكن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين التخيل والحقيقة ، تخيل فقط أنك تضع قطرات من الليمون في فمك وسوف تعرف ذلك بنفسك.

- إذا اشتد الحاح فكرة معينة عليك أثناء المذاكرة اكتبها على ورقة وأخبر نفسك أنك ستفكر فيها بعد انتهاء المذاكرة 

وفي النهاية

ما يمنحك القوة والعزم هو حلمك وهدفك ومقدار تعلقك به ، والصورة التي ترسمها لحياتك ، كن صاحب أحلام كبيرة وعزم شديد ، استعن بالله ولا تعجز ، أحسن الظن بالله فإن الله سبحانه وتعالى يقول : أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء.

هل مرت بك تجربة تأثرت فيها بمشكلات أسرية ؟ كيف تعاملت مع هذه الفترة ؟

تعرف الأن على نظام التعلم الذكي كاملا 
حمل كتاب (التعلم الذكي: المفاتيح الخمسة للتفوق الدراسي)

رابط تحميل الكتاب http://www.up-00.com/?OZF9